فهرس المؤلفين

ا

  • البنا، تهانى عطية محمود برنامج مقترح قائم على المستحدثات التکنولوجية لتنمية الأداء التدريسي والوعي بها لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بکلية التربية [المجلد 101، العدد 1، 2018، الصفحة 211-259]
  • السيد، أسماء محمود مصطفي العلاقة التفاعلية بين حاجات ما سلو واثرها على ابداع طلاب الجامعة [المجلد 101، العدد 3، 2018، الصفحة 189-217]
  • الطنطاوي، محمد رمضان عبد الحميد محمد برنامج لتنمية معارف معلمي التربية الفنية بالبحوث الإجرائية وتنمية اتجاهاتهم نحوها وخفض القلق التدريسي لديهم [المجلد 101، العدد 1، 2018، الصفحة 57-161]
  • القرالة، محمود جميل محمد مستوى الإدارة الاستراتيجية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک [المجلد 101، العدد 3، 2018، الصفحة 79-95]
  • القرالة، محمود جميل محمد مستوى المهارات القيادية لدى مدراء المدارس من وجهة نظر معلمي المدارس الثانوية في محافظة الکرک [المجلد 101، العدد 3، 2018، الصفحة 97-111]

ج

  • جاد، ايمان محمد فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس مادة العلوم لتنمية الوعي البيئي لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 101، العدد 1، 2018، الصفحة 307-377]
  • جبريل، منى مصطفى السعيد السعيد فعالية برنامج مقترح في اللغة العربية قائم على مهارات التعبير الکتابي الإبداعي في تنمية نمط التفکير الأيمن للدماغ وأثره على أساليب التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 101، العدد 1، 2018، الصفحة 379-449]

ح

  • حسين، السيد حسين محمد إستراتيجية مقترحة قائمة على التصور الذهني والمدخل متعدد الحواس في علاج صعوبات القراءة والکتابة لدى تلاميذ الإعداد المهني بمدارس التربية الفکرية [المجلد 101، العدد 1، 2018، الصفحة 3-55]
  • حشمت، ياسمين إسماعيل محمد فعالية برنامج مقترح قائم على فقه الموازنات لـتنمـية الـــوعـي الــديني لـدى طــلاب المرحلة الثانوية [المجلد 101، العدد 3، 2018، الصفحة 47-77]

د

  • درادکة، حمزة محمود عبدالقادر تصميم بيئة افتراضية قائمة على تطبيقات جوجل التفاعلية لتنمية مهارات التعامل مع أنظمة إدارة التعلم الإلکتروني لدى الطلاب المعلمين بجامعة البحرين. [المجلد 101، العدد 3، 2018، الصفحة 279-308]

ر

ص

  • صادق، محمد فکري فتحي رؤية استشرافية لتحديد المتطلبات اللازمة لإدارة أصول المعرفة بالمؤسسات الأکاديمية والتعليمية تحقيقاً للتنمية المستدامة (جامعة أم القرى نموذجاً) [المجلد 101، العدد 2، 2018، الصفحة 473-509]

ع

  • عيد، محمود عمر أحمد متطلبات تطبيق نظام مدارس التعليم الأساسي الياباني في مصر [المجلد 101، العدد 2، 2018، الصفحة 563-609]

ف

  • فهيم، نوال حامد السيد فعالية برنامج إرشادى في خفض سلوک الإستقواء لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 101، العدد 3، 2018، الصفحة 219-247]

م

  • محمد، شرين السيد إبراهيم فاعلية استخدام نموذج سوم (SWOM) في تحصيل طلاب المرحلة الثانوية في مادة الأحياء وتنمية مهاراتهم في الفهم العميق [المجلد 101، العدد 1، 2018، الصفحة 261-305]
  • محمود، الفرحاتى السيد فاعلية تدريب معلمى العلوم والرياضيات على أنموذح التفکير النشط فى سياق اجتماعى TASC وخرائط التفکير فى تنمية القدرات المعرفية للاستدلال واليقظة العقلية ودافعية التعلم والأداء المعرفى على اختبار TIMSS لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 101، العدد 2، 2018، الصفحة 733-865]
  • مصطفى، دعاء حمدى محمود إشکالية التجديد التربوي في ضوء نظرية المعرفة العلمية (الابستمولوجيا) رؤية تنظيرية لإنجاح الأليات التطبيقية للتجديد التربوي [المجلد 101، العدد 2، 2018، الصفحة 667-703]

ن

  • نصار، نورالدين محمد تصور مقترح لتفعيل الشراکة المجتمعية للجامعة العربية المفتوحة في المملکة العربية السعودية [المجلد 101، العدد 2، 2018، الصفحة 511-561]

ي

  • يوسـف، أمانـي کمـال عثمـان فعالية برنامج تعليمي قائم على تطبيقات الويب لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى الطلاب المعلمين شعبة علم النفس بکلية التربية [المجلد 101، العدد 3، 2018، الصفحة 3-45]